سيسلي
إذا كانت بشرتك تميل إلى أن تصبح أكثر جفافاً عندما يصبح الهواء أكثر برودة، فمن المهم أن تعتني بها باتباع روتين مُخصَّص.

دلِّكي فروة رأسك

انعمي بلحظة من الاسترخاء عن طريق تدليك فروة رأسك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. أعيدي توازن فروة رأسك وقومي بتلطيفها وتنقيها باستخدام العلاج المهدئ المضاد للقشرة. طبقي 4 ماصات قطّارة، قسمًا تلو الآخر، على الشعر الجاف أو الرطب، دلِّكي بأطراف الأصابع دون شطف. قومي بهذا الروتين ثلاث مرات الأسبوع لمدة ثلاثة أسابيع بعد تنظيف شعرك، وذلك للقضاء على القشرة وإعادة التوازن لفروة الرأس وتهدئة الإحساس بالانزعاج.


خفض درجة حرارة الماء

من الجميل الاسترخاء في الحمام الساخن بعد يوم شديد البرودة! ولكن احذري، لأن الماء الساخن قد يُسبب جفاف الشعر، لذا نوصي بخفض درجة الحرارة وإنهاء روتين الغسيل بشطف الشعر بالماء البارد لإغلاق الجُليْدة والحفاظ على أقصى قدر من اللمعان.

من الضروري إيلاء اهتمام خاص لترطيب الشعر وتغذيته في فصل الشتاء.

الإصلاح من الجذور إلى الأطراف

تُعتبر القبعات والأوشحة والسترات والمعاطف الكبيرة جزءًا لا يتجزأ من ملابس الشتاء، إلا أن الاحتكاك المتكرر يؤدي إلى إضعاف شعرك وجعله كهربائيًا.

اختاري الشامبو المناسب لنوع شعرك واستكمليه بجرعة إضافية من التغذية.

بالنسبة للأطراف التالفة والمتقصفة و/أو الأطراف المتكسرة، استعملي البلسم لإعادة هيكلة الشعر وتغذيته قبل غسل الشعر بالشامبو، لتغذية الشعر وإصلاحه وإعادة هيكلته.


جففي شعرك قبل الخروج

بالإضافة إلى خطر الإصابة بنزلة برد شديدة، فإن الخروج عندما يكون شعرك لا يزال رطبًا قد يؤدي إلى إتلافه وجعله أكثر عرضة للتقصف.

لتجنب نزلات البرد والأطراف المتقصفة في فصل الشتاء، لا تخرجي من المنزل حتى يجف شعرك، وإذا كنت تستخدمين مجفف الشعر أو مكواة فرد الشعر لتصفيف شعرك، ضعي أولاً مستحضر ذا كريم 230 الذي يُصلح ويقي من الحرارة ويحمي ألياف الشعر من أدوات التصفيف بالحرارة مسبقًا.